من خدماتنا

اختبار شبكات الغاز المركزي

من خدماتنا فحص شبكات الغاز المركزياختبار شبكات الغاز المركزي  و عمل إختبارات الضغط لشبكة مواسير الغاز فى مختلف انواع مواسير الغاز المركزي و كشف تسريبات الغاز المركزي بأستخدام افضل الأجهزة الحديثة والتي تضمن عملية كشف تسرب الغاز بطريقة سريعة و امنة لذا  تستطيع الاعتماد عليها في مجال فحص مواسير الغاز و كشف تسربات الغاز بالرياض و صيانة نظام شبكات الغاز المركزي مع معالجة كافة تسريبات تمديدات الغاز المركزي و تغيير القطع التالفة فى شبكة الغاز فى جميع الانظمة .






قبل استعراض خدماتنا نبين اولا بعض المعلومات المهمة عن طبيعة الغاز المسال LPG المستخدم في داخل اسطوانات الغاز الصغيرة و خزانات الغاز المركزي ثم نبين ارشادات السلامة عند حدوث تسريب غاز ثم خطوات اختبار شبكات تمديدات مواسير الغاز .



الغاز البترولي المسال LPG - Liquefied Petroleum Gas

يتكون الغاز المسال LPG – Liquid Petroleum Gas من خليط من البروبان و البيوتان و يتم خلطه بنسب تختلف باختلاف درجة الحرارة ويتمير الغاز المسال انه عندما يتعرض الى الضغط في درجة الحرارة العادية فانه يتحول الى الحاله السائله وبذلك يقل حجمه بشكل كبير و بسبب تلك الخاصية يسهل نقله و تخزينه في خزانات الغاز .لذلك عند استخدامه بعد وضعه في خزانات الغاز المركزي يتم تخفيض ضغط الغاز مجددا عند الاستعمال (خروج الغاز المسال علي هيئة غاز من خزان الغاز عند تعرضه للضغط الجوي المعتاد) حيث يتسبب ذلك في امتصاص الحرارة من الهواء المحيط به فيعود الى حالته الغازيه مره اخرى .



الغاز المسال عديم اللون والرائحه ولكي يمكن تمييزه في حالة وجود تسريبات غاز من تمديدات مواسير و خزانات الغاز و الاسطوانات الحافظه له يتم اضافة مادة مركبتان الاثيل له فتعطيه رائحة واضحة يمكن تمييزها بسهوله  بدون الحاجة ل اختبار شبكات الغاز  .

و يتصف الغاز البترولي المسال LPG بأنه اثقل من الهواء لذا عند حدوث تسريب من خزانات الغاز لا يصعد الغاز للأعلى بل يستمر في الزحف و التجمع على الأرض . لذلك عند تركيب حساسات الغاز يجب ان لا يزيد ارتفاع الحساس عن 30 سم فوق سطح الارض لانه لا قدر الله في حالة حدوث تسريب يستشعر حساس الغاز بتجمع كمية الغاز المتسربة لاسفل الارض .

اختبار شبكات الغاز فحص تمديدات الغاز المركزي

ماذا تفعل عند وجود تسريبات غاز في منزلك او منشأتك

سوف نستعرض فى السطور القادمة ما العمل في حالة وجود تسريبات في مواسير الغاز في المنزل.

اول شئ عند اكتشاف التسريبات الغاز فى المكان يجب غلق محابس الغاز الرئيسية إن أمكن . لذا يجب على المقيمين دائما معرفة اماكن محابس الغاز الرئيسية فى المكان .و يجب على الشركة المسئولة على تنفيذ تمديدات الغاز المركزي وضع محابس الغاز (صمامات الغاز )فى اماكن يسهل الوصول اليها .

ثانيا يجب تهوية المكان بسرعة و ذلك بفتح النزافذ فتح النوافذ للتهوية لدخول الأكسجين اللازم لتنفس الافراد الموجودين في المكان منعا لحدوث الاختناق.







و يجب عدم إشعال أي مصدر نار فى مكان تسربات الغاز مثل عود ثقاب او ولاعة ويفضل عدم استخدام الكهرباء بالطبع تحسبا لحدوث شرر كهربائى حتى وصول الفنيين  للكشف عن تسريبات الغاز وعمل اختبار شبكات الغاز المطلوب و الصيانة اللازمة لتوقيف تسريب الغاز المركزي و هنا اما ان يتم الربط على الخامات المتسببة فى تسرب الغاز او تغيير الخامة او القطعة المسببة للتسريبات
 و هنا يجب علينا مراعاة تركيب نظام الحماية ضد تسربات الغاز والذى من السهل تركيبه على اى نظام تمديدات غاز و الذى وظيفته ان يغلق صمام الغاز حال حدوث تسريب غاز و قطع دخول الغاز الى المواسير.و يراعي دائما تمديد الغاز المركزي الخاص بمنزلك حسب اشتراطات شركة الغاز الاهلية غازكو.







ملحوظة قد يشتكى بعض العملاء من ان خزان الغاز المركزي يفرغ و يستهلك فى وقت قصير على المعتاد و هذا معناه انه هناك تسرب غاز فى تمديدات شبكة الغاز و هنا يجب علينا الكشف عن مواسير الغاز الظاهرة و فى حالة عدم وجود تسريبات غاز ظاهرة فغالبا ما يكون تسرب الغاز تحت البلاط و هذا يضعنا امام خياران اما ان نكسر البلاط لنكشف عن مواسير الغاز و اما تمديد شبكة غاز جديدة .





كيف يتم اختبار مواسير الغاز المركزي - كيفية كشف تسريبات الغاز



 يتسائل البعض عن خطوات اختبار شبكات الغاز في المنازل و المطاعم .في البداية اذا كان العميل يشتكي من وجود تسريب غاز سواء كان يشم رائحة غاز في المكان يتم فصل الغاز عن المكان بأكمله و تهوية المكان بأقصى سرعة .








نبدأ في المعاينة الظاهرية لاماكن التسريب من وصلات و فحص خراطيم الغاز ظاهريا اولا و تغيير اي قطع تالفة
 .و هنا نبدأ عملية إختبار ضغط الغاز في المواسير فنغلق المحابس جيدا لجعل شبكة الغاز مغلقة و نبدأ من مخرج غاز من المخارج ونبدأ في ضغط شبكة تمديدات مواسير الغاز بالهواء بضغط يعادل 1.5 مرة ضغط التشغيل ونبدأ في فحص وصلات شبكة مواسير الغاز عن طريق الماء والصابون بحثا عن اي تسريبات في الشبكة . نلاحظ هنا ان الاختبار يتم بالهواء لذا فهو أمن تماما .







ثم يتم اصلاح اي تسريب يلاحظ في تمديدات الغاز المركزي فورا و بعدها نترك الشبكة لمدة 24 ساعة تحت الضغط و اذا ما ثبت الضغط عند نفس قراءة ساعة الضغط فعندها تكون شبكة الغاز  سليمة و اذا لم يثبت  الضغط عند رقم معين .يتم الكشف عن التسريبات و مواسير الغاز مضغوطة بالهواء مرة اخري عن طريق الماء و الصابون و اصلاح اي تسرب في مواسير الغاز  .




كشف تسريب الغاز و فحص مواسير الغاز و فحص شبكات الغاز بالرياض

اختبار شبكات الغاز المركزي

مميزات مؤسستنا في مجال كشف تسربات الغاز و اختبار شبكات الغاز المركزي في الرياض

تتفوق المؤسسة بتواجد طاقم هندسي و فني يتمتع بخبرة تزيد عن 10 سنوات في مجال تمديد الغاز المسال والغاز الطبيعي
 إتصل الان في حالة وجود تسريبات في مواسير الغاز سواء شعرت بوجود رائحة غاز او نقصان خزان الغاز المركزي بمعدل عالي عن الطبيعي و سيصلك طاقم هندسي فني متخصص في الكشف عن تسربات الغاز و اختبار شبكات الغاز  في المنازل و المطاعم و كافة المنشأت الاخري التي تعمل بالغاز المسال.لمزيد من المعلومات عن تمديد الغاز للمطاعم من هنا .


إرشادات السلامة عند استخدام اسطوانات الغاز الصغيرة او خزانات الغاز المركزية في المنازل و المطاعم

إن الغاز المسال المعبأ في خزانات الغاز المركزي أو في الاسطوانات الصغيرة هو مصدر الطاقة الاول للطهي في الرياض و المملكة العربية السعودية بأكملها. ولكن يجب الحذر و اتخاذ جميع الاحتياطات عند تمديد شبكات الغاز المركزي . فتسرب الغاز سواء من مواسير الغاز أو منظمات الغاز يشكل خطر ومصدر قلق بشأن السلامة في المنازل لذلك فإن الاهتمام بتمديد شبكة الغاز الخاصة بك عن طريق شركة تمديدات غاز متخصصة في الرياض مثل مؤسسة البناء و التشييد هي خيارك الاصوب.في السطور التالية بعض إرشادات السلامة عند استخدام اسطوانات الغاز الصغيرة او خزانات الغاز المركزية في المنازل و المطاعم :


لا تضع المواد القابلة للاشتعال أو الاحتراق مثل الاوراق الكرتونية والاخشاب او الزيوت أو القمامة بأي نوع بالقرب من اسطوانات و خزانات الغاز . يجب فحص الاسطوانات و الوصلات بين فترة وأخرى للتأكد من سلامة الاسطوانة و عدم تسرب الغاز وأن خراطيم الغاز غير تالفة . تأكد من إغلاق محبس الاسطوانة عند تركك للمنزل لفترة طويلة. و أخيرا إحرص دائما علي التعاقد مع مؤسسة متخصصة في أعمال تمديدات الغاز المركزي عند تمديد الغاز الخاصة بمنزلك .





اتصل بنا علي رقم  0590624911  في حالة تسرب الغاز او لحين احتياجك لاختبار و ضغط شبكة الغاز الخاصة بك ليصلك طاقم فني ذو كفاءة و خبرة في ايجاد تسربات الغاز و ضغط شبكة تمديدات  الغاز الخاصة بمنزلك او منشأتك.


مؤسسة البناء والتشييد
الآن
سجل رقم جوالك للحصول على معاينة

سنقوم بالتواصل معكم في لتحديد الموعد ومعرفة المكان


    error: Content is protected !!
    Call Now Button